ظهور اليهود المسلمين

ظهور اليهود المسلمين | مرابط

الكاتب: عبد الوهاب المسيري

1156 مشاهدة

تم النشر منذ سنتين

هناك يهود سيأتون ليسوا يهودًا بل مسلمين.. فقط يلعبون دور اليهودي، سيمثلون إسرائيل خير تمثيل.... اليهودي الجديد، أو نسميه اليهودي الوظيفي، سيأتي ويصلي معنا العشاء، ودي مشكلة كبرى لأنه سيقوم بالوظيفة التي كان يقوم بها قبل ذلك الجنرال الإسرائيلي أو التاجر الصهيوني من قبل، ولهذا يجب أن نحلل الإنسان في دوره الوظيفي، في ضوء بنيته الحقيقية ليس في ضوء ادعائاته عن نفسه، وطول ما احنا ساقطين في هذه الادعاءات يبدو أن العقل العربي أصبح وثائقي لدرجة أن إسرائيل تقول عندي 500 دبابة ممكن أضرب العالم العربي كله، يتحول الادعاء إلى حقيقة علمية، ما يقوله العدو عن نفسه يتحول إلى حقيقة علمية.. وتحول الدراسات الصهيونية إلى عملية توثيق من تصريحات العدو، دون أن يكلف أحد خاطره بأن يدرس بنية العدو.. معروف أن الجيش الإسرائيلي في مناوراته بيسبب خسائر بشرية بأعلى النسب في العالم.

في الواقع، جماعة فلسطين الداخل قاموا بالانتفاضة، ونحن خائفون، لماذا؟ لأنه يملك نظرة للعدو متجاوزة لادعائاته ووجد ضعفه، وجد أنه بشر يمكن أن يُضرب ويُقتل، نحن هنا نأخذ تصريحات العدو ونخاف.

واقعة صغيرة جدًا، في أبريل 1973، أي قبل العبور بحوالي ثلاثة أشهر، دُعيت لإلقاء محاضرة على معظم جنرالات الجيش المصري أنا كنت بدأت أراقب إسرائيل بالمنظور الجديد بتاعي، لاحظت أن الإسرائيليين استجابتهم غريبة الشكل، مثلا السينما تحترق، فتنزل الصحف تقول مش العرب اللي عملوها.. وفي مرة وضع أحدهم أربع قنابل في سينما في حسفا ولم ينفجروا، اجتمعت الوزارة الإسرائيلية.. كيف اختلف رد الفعل؟!

قلت للجنرالات: يا جماعة من الواضح أن هذا الكيان فيه شيء غلط، هم يسربون لنا معلومات عشان نمضعها ونهضمها ونرتعب ونفقد الحرب قبل دخول المعركة، ومن هنا أنا أزعم أن شغل البروتوكولات والماسونية وكل هذا يبث فينا الرعب ويبين لنا أن العدو لا يُهزم .. أنا شخصيًا لو فيه حاجة اسمها بروتوكولات وبتتنفذ وماسونية زي ما بيقولوا أنا من المطالبين بالصلح مع إسرائيل فورًا.. لأنه من العبث .. أنا أحارب ناس زيي، لكن الناس الكبار دول أوي .. .لا .. خلينا منطقيين.. فالعدو الصهيوني يبث كل هذه الدعايات ويضخم الديباجات هذه حتى نخسر الحرب قبل دخول المعركة.

 

 

تنويه: نشر مقال أو مقتطف معين لكاتب معين لا يعنى بالضرورة تزكية الكاتب أو تبنى جميع أفكاره.

الكلمات المفتاحية:

#المسيري #اليهود
اقرأ أيضا
سلطة الغموض | مرابط
فكر مقالات

سلطة الغموض


هذا مقتطف من كتاب مآلات الخطاب المدني بعنوان: سلطة الغموض والكتاب من تأليف إبراهيم السكران ويتحدث عن أن كثيرا من الشباب المنبهر بأطروحات غلاة المدنية إذا دخلت معه في حوار حول أعماق قناعاته اكتشفت أنه مأخوذ بلغة الخطاب وغموضه المبهر أكثر من حقائقه وبرهنته وسلطة الغموض على شريحة من القراء هي في الحقيقة ظاهرة معرفية قديمة لا يمكن إنكارها

بقلم: إبراهيم السكران
874
النهي عن تمني الموت والإجتهاد في الطاعة قبل مجيئة | مرابط
تعزيز اليقين اقتباسات وقطوف

النهي عن تمني الموت والإجتهاد في الطاعة قبل مجيئة


خرج الترمذي من حديث يحيى بن عبيد الله عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ما من أحد يموت إلا ندم قالوا وما ندامته يا رسول الله قال إن كان محسنا ندم أن لا يكون إزداد وإن كان مسيئا ندم أن يكون نزع وروى ابن أبي الدنيا عن أبي هشام الرفاعي حدثنا حفص بن غياث عن أبي مالك الأشجعي عن أبي حازم عن أبي هريرة قال مر النبي صلى الله عليه وسلم بقبر دفن حديثا فقال: لركعتان خفيفتان مما تحقرون أو تنفلون يراهما هذا في عمله أحب إليه من بقية دنياكم

بقلم: ابن رجب الحنبلي
1240
فن أصول التفسير ج4 | مرابط
تفريغات

فن أصول التفسير ج4


في قضية مصادر التفسير ممكن نقسمها إلى: المصادر النقلية البحتة والمصادر النقلية النسبية ومصادر الاجتهاد الآن من هو المفسر الأول للقرآن أو قل: ما هو المصدر الأول لتفسير القرآن القرآن نفسه ثم المصدر الثاني السنة ثم المصدر الثالث: الصحابة

بقلم: مساعد الطيار
645
كيف تعرف صدق النبوة ج2 | مرابط
تعزيز اليقين

كيف تعرف صدق النبوة ج2


كثيرا ما يردد العلماء أن مدعي النبوة إما أصدق الصادقين أو أكذب الكاذبين أي أن كل ما يخطر في بالك من الصادقين فإن النبي الصادق أصدقهم وكل ما يخطر في بالك من الكذابين فإن المتنبئ الكذاب أكذبهم وهذا يقتضي عظم التنافر والفرق بينهما حيث الأول في أعلى ما قد يتصوره الإنسان من الصدق والآخر في أسفل دركات الكذب ومن التبس عليه حالهما حري به أن يلتبس عليه صدق أو كذب من دونهما

بقلم: صفحة براهين النبوة
1017
الهيومانية كبديل عن الدين | مرابط
أبحاث

الهيومانية كبديل عن الدين


هل يمكن أن تحل الهيومانية humanism الإنسانية بديلا عن الدين؟ هل يمكن أن يحيا الجنس البشري بلا دين؟ هل يمكن التأسيس للقيمة والمعرفة والغاية والأخلاق في غياب الإله؟ لقد عاش الجنس البشري آلاف السنين تحت تأثير الدين واستطاع الدين أن يوفر جميع أوجه الحياة الأخلاقية والقانونية والعقائدية وحتى اللغة ومن ثم فمن حقنا أن نتساءل عما إذا كان من الممكن إنتاج جيل ملحد إلحادا كاملا؟

بقلم: د. هيثم طلعت
294
الخطاب النسوي وإشكالية عمل المرأة | مرابط
النسوية المرأة

الخطاب النسوي وإشكالية عمل المرأة


قرأت مقالا لإحدى النساء تضع فيه مقتطفات من محاضرة للدكتورة هبة رؤوف عزت تذم فيها انشغال النسوة بأعمال البيت المعقدة صناعة المحشي في المثال وتحاكمهن لمجتمع الصحابيات الذي كان مشغولا بالحياة العامة وتضرب الأمثلة على وظائف خير النساء ففلانة خطيبة وفلانة تاجرة وعائشة متعددة الوظائف وهكذا. وقد أحببت أن أكتب ردا بالغ الإيجاز لا تمكث في تحريره ولا تأن في بحثه فليعتبره القارئ مجرد اعتراض مختصر.

بقلم: عمرو عبد العزيز
758