ظهور اليهود المسلمين

ظهور اليهود المسلمين | مرابط

الكاتب: عبد الوهاب المسيري

1137 مشاهدة

تم النشر منذ سنتين

هناك يهود سيأتون ليسوا يهودًا بل مسلمين.. فقط يلعبون دور اليهودي، سيمثلون إسرائيل خير تمثيل.... اليهودي الجديد، أو نسميه اليهودي الوظيفي، سيأتي ويصلي معنا العشاء، ودي مشكلة كبرى لأنه سيقوم بالوظيفة التي كان يقوم بها قبل ذلك الجنرال الإسرائيلي أو التاجر الصهيوني من قبل، ولهذا يجب أن نحلل الإنسان في دوره الوظيفي، في ضوء بنيته الحقيقية ليس في ضوء ادعائاته عن نفسه، وطول ما احنا ساقطين في هذه الادعاءات يبدو أن العقل العربي أصبح وثائقي لدرجة أن إسرائيل تقول عندي 500 دبابة ممكن أضرب العالم العربي كله، يتحول الادعاء إلى حقيقة علمية، ما يقوله العدو عن نفسه يتحول إلى حقيقة علمية.. وتحول الدراسات الصهيونية إلى عملية توثيق من تصريحات العدو، دون أن يكلف أحد خاطره بأن يدرس بنية العدو.. معروف أن الجيش الإسرائيلي في مناوراته بيسبب خسائر بشرية بأعلى النسب في العالم.

في الواقع، جماعة فلسطين الداخل قاموا بالانتفاضة، ونحن خائفون، لماذا؟ لأنه يملك نظرة للعدو متجاوزة لادعائاته ووجد ضعفه، وجد أنه بشر يمكن أن يُضرب ويُقتل، نحن هنا نأخذ تصريحات العدو ونخاف.

واقعة صغيرة جدًا، في أبريل 1973، أي قبل العبور بحوالي ثلاثة أشهر، دُعيت لإلقاء محاضرة على معظم جنرالات الجيش المصري أنا كنت بدأت أراقب إسرائيل بالمنظور الجديد بتاعي، لاحظت أن الإسرائيليين استجابتهم غريبة الشكل، مثلا السينما تحترق، فتنزل الصحف تقول مش العرب اللي عملوها.. وفي مرة وضع أحدهم أربع قنابل في سينما في حسفا ولم ينفجروا، اجتمعت الوزارة الإسرائيلية.. كيف اختلف رد الفعل؟!

قلت للجنرالات: يا جماعة من الواضح أن هذا الكيان فيه شيء غلط، هم يسربون لنا معلومات عشان نمضعها ونهضمها ونرتعب ونفقد الحرب قبل دخول المعركة، ومن هنا أنا أزعم أن شغل البروتوكولات والماسونية وكل هذا يبث فينا الرعب ويبين لنا أن العدو لا يُهزم .. أنا شخصيًا لو فيه حاجة اسمها بروتوكولات وبتتنفذ وماسونية زي ما بيقولوا أنا من المطالبين بالصلح مع إسرائيل فورًا.. لأنه من العبث .. أنا أحارب ناس زيي، لكن الناس الكبار دول أوي .. .لا .. خلينا منطقيين.. فالعدو الصهيوني يبث كل هذه الدعايات ويضخم الديباجات هذه حتى نخسر الحرب قبل دخول المعركة.

 

 

تنويه: نشر مقال أو مقتطف معين لكاتب معين لا يعنى بالضرورة تزكية الكاتب أو تبنى جميع أفكاره.

الكلمات المفتاحية:

#المسيري #اليهود
اقرأ أيضا
الخطاب النسوي وإشكالية عمل المرأة | مرابط
النسوية المرأة

الخطاب النسوي وإشكالية عمل المرأة


قرأت مقالا لإحدى النساء تضع فيه مقتطفات من محاضرة للدكتورة هبة رؤوف عزت تذم فيها انشغال النسوة بأعمال البيت المعقدة صناعة المحشي في المثال وتحاكمهن لمجتمع الصحابيات الذي كان مشغولا بالحياة العامة وتضرب الأمثلة على وظائف خير النساء ففلانة خطيبة وفلانة تاجرة وعائشة متعددة الوظائف وهكذا. وقد أحببت أن أكتب ردا بالغ الإيجاز لا تمكث في تحريره ولا تأن في بحثه فليعتبره القارئ مجرد اعتراض مختصر.

بقلم: عمرو عبد العزيز
727
دوران الإنسان حول نفسه | مرابط
فكر

دوران الإنسان حول نفسه


من سمات العصر عند كثير من الناس دوران الإنسان حول نفسه وتعليق نجاحه على شهرته أو بروز ذاته بين مجتمعه والشعور بأنه في معركة لتحقيق ذاته وكأن الذات شيء متردد بين الوجود والعدم ويجب خوض الصراع لإثباته عن طريق التمرد على المحيط والتفرد في الشكل والأفكار ومسار الحياة!

بقلم: د. طارق عنقاوي
283
كيف استفاد أصحاب رؤوس الأموال من الموجة النسوية | مرابط
فكر تفريغات النسوية

كيف استفاد أصحاب رؤوس الأموال من الموجة النسوية


عمل المرأة لتثبت نفسها وتحقق استقلالها يعني تحصيل ضرائب عن نصف المجتمع الذي كان يعمل في البيوت عملا لا ضرائب عليه وستشكل عمالة أرخص من الرجال ولا زال التفريق في الأجور والترقيات قائما حتى اليوم ثم هذه المرأة التي ستخرج للأجواء المختلطة أصبحت تصرف مالها على التجميليات والمباهاة المادية وهذا بدوره يصب في صالح المادية الرأسمالية

بقلم: د إياد قنيبي
632
ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا | مرابط
اقتباسات وقطوف

ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا


ما أكثر الأوقات التي تضيع على من غفل عن ذكر الله تضيع بلا فائدة وأنت إذا رأيت من نفسك أن أوقاتك ضائعة بلا فائدة فيجب عليك أن تلاحظ قلبك فإن هذا لا يكون إلا من غفلة القلب عن ذكر الله ولو رأيت أو لو نظرت فيما سبق من التاريخ كيف أنتج العلماء ما أنتجوا من المؤلفات

بقلم: ابن عثيمين
528
موقف شحرور من وجود الله | مرابط
فكر مقالات

موقف شحرور من وجود الله


يقول شحرور: الإيمان بالله عندي تسليم وأنا مسلم بوجود الله واليوم الآخر وهذه مسلمة والمسلمة هي أمر لا يمكن البرهان عليه علميا كما لا يمكن دحضه علميا ولهذا لا يجوز للملحد المنكر لوجود الله أن يقول: أنا ملحد لأن الإلحاد موقف علمي ولا يجوز للمؤمن بوجود الله في المقابل أن يقول: أنا مؤمن لأن الإيمان موقف علمي وعندي أن الإلحاد أو الإيمان خيار يختاره الشخص بنفسه ولنفسه وفي هذا المقال فحص وتمحيص لمسألة وجود الله عند شحرور

بقلم: يوسف سمرين
2531
المال في نظر الإسلام | مرابط
تفريغات اقتباسات وقطوف

المال في نظر الإسلام


إن كثيرا من الدعاة اليوم لا يفهمون هذه القضية فهم يظنون أن المسلمين ينبغي أن يتركوا المال ويكونوا فقراء بينما نجد أقواما آخرين يتركونهم ويذهبون إلى الدنيا والأمر ليس كذلك ولا كذلك فالأمر كما بينه الرسول صلى الله عليه وسلم وليس هناك من خير إلا وقد دل الرسول صلى الله عليه وسلم أمته عليه

بقلم: عمر سليمان الأشقر
594